أفضل اخصارات ايفون | iPhone Shortcuts اختصارات جديدة مذهلة 2024 لا تفوتك !

أفضل اختصارات الايفون iPhone Shortcuts لعام 2024

يعد تطبيق الاختصارات أو Shortcuts إضافة مميزة و مفيدة جدا لجميع مستخدمي الايفون ، حيث أن تطبيق الإختصارات الذي أطلقته شركة ابل كان الهدف الأساسي منه هو تسهيل تجربة استخدام مستخدمي أجهزة الايفون ، وذلك من خلال مجموعة من الأدوات التي تقدم لك مهام معينة تحتاجها بشكل مباشر و سريع، بالإضافة الي ذلك تجعلك تستغنى عن تحميل تطبيقات مخصصة لها،

يوفر تطبيق الاختصارات Shortcuts في الآيفون العديد من المميزات و الإضافات التي قد تخفى عن الكثير من مستخدمي الايفون، وذلك لأنها تحتاج معرفة طريقة عمل التطبيق.

حيث يسمح لك تطبيق الاختصارات Shortcuts بوضع Automations أو كما نسميها الأوامر التلقائية يتم تطبيقها على الهاتف دون الحاجة إلى أي تدخل منك في حالة حدوث أمر تحدده مسبقًا داخل هذا التطبيق.

كما يمكنك برمجة هاتفك الايفون ليستجيب في حالة التوصيل السماعات الخارجية Airpods أو دخول وقت معين ليصبح هاتفك صامتًا وأمور أخرى كثيرة سنكتشفها معا.


افضل اختصارات ايفون 2023

كيفية برمجة الأوامر التلقائية في آيفون

تستجيب الأوامر التلقائية Automations لعامل خارجي تقوم أنت ببرمجته بشكل سابق داخل تطبيق الاختصارات.
حيث أنها تعمل من خلال مبدأ إذا حدث الأمر (س) قم بتشغيل التطبيق، مما يعني أن الهاتف سيستجيب للأوامر تبعا لتغير حالته الخارجية أو الداخلية.

كما يمكنك  برمجة الأوامر التلقائية Automations من خلال تطبيق الاختصارات في هواتف الآيفون، وفي حالة أنك لم تجد التطبيق يمكنك تحميله عبر متجر التطبيقات Appstore.

وبعد تحميلك لتطبيق الاختصارات من المتجر قم بفتحه والتوجه إلى قائمة التشغيل الآلي Automations ، ثم اختر منها إضافة التشغيل الآلي الشخصي Personal Automations.

و من هنا يمكنك أن تنتقل إلى قائمة التي تحتوي على جميع المميزات والاختصارات التي يستطيع التطبيق الاستجابة لها  وتنفيذها مع أمثلة لها أيضًا وهي :

تغيير واجهة الساعة تلقائيًا :

تتميز ساعة آبل بالعديد من الواجهات المختلفة و المتجددة والتي تصلح لاستخدامات مختلفة.

 كما يمكنك تغيير هذه الواجهات بكل سهولة لتتناسب مع الاستخدامات المختلفة كما تحب، حيث يمكنك تعيين واجهة خاصة بالعمل أو الصالة الرياضية أو المنزل وغيره.

كما يمكنك تغيير واجهة الساعة بشكل تلقائي بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري كما تفضل.

وحتى يتيسر لك ذلك، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق التشغيل Automations  ومن ثم اختيار الاختصار الذي تريده مثل تحديد يوما في الإسبوع. وبعد ذلك قم باختيار مثلا أمر تغيير واجهة الساعة ثم تحديد الواجهة التي ترغب بتعيينها إليه.

تمكين وضع حفظ الطاقة في حالة انخفاض نسبة شحن الايفون :

يمكنك تشغيل وضع حفظ الطاقة Low Power Mode بشكل تلقائي عندما تصل نسبة الشحن إلي نسبة معينة ترغب عندها بتشغيل الوضع. وذلك عن طريق الذهاب إلى تطبيق التشغيل التلقائي وتحديد انخفاض نسبة الشحن أو Low Power Mode وبعد ذلك تقوم بادخال نسبة الشحن التي ترغب في تفعيل الوضع عندما تصل إليه.

تشغيل برنامج الموسيقى عند اتصال الايفون بسماعات خارجية.

تستطيع تشغيل تطبيق الموسيقى Music بشكل تلقائي بمجرد الاتصال مع  سماعات رأس أو سماعة لاسلكية.

ولتتمكن من تفعيل ذلك كل ماعليك هو التوجه إلى تطبيق التشغيل التلقائي، وبعد ذلك اختر منها اتصال بلوتوث Bluetooth وبعد ذلك اختر الجهاز الذي تود الاتصال به مثل سماعات Airpods وغيره من الأجهزة.

وبعد ذلك قم باختيار برنامج الموسيقى الذي تود تشغيله، ويمكنك أيضا تشغيل مقطع بعينه. كما يمكنك تنفيذ الأمر نفسه و بنفس االخطوات مع الاتصال بنظام CarPlay للسيارات، كما يمكنك الابتكار  والابداع كما ترغب مع تطبيق الاختصارات و التشغيل التلقائي في جهازك الايفون.

حيث يستطيع التطبيق التعرف على الكثير من الأوامر المختلفة والمحفزات المختلف كما يحلو لك.


وما سنوضحه لك الان عن تطبيق الاختصارات في الايفون أننا سنعرض لك مجموعة من اختصارات ايفون جديدة 2023 في هذه المقالة.

ولكن لكى تتمكن من استخدام و تشغيل أي اختصار من خارج برنامج الاختصارات، مثل تلك المضافة من مطور لا ينتمي لشركة آبل، عليك بعمل مجموعة من الخطوات البسيطة وبعد ذلك ستتمكن من اضافة وتشغيل أي اختصار من خارج تطبيق الاختصارات shortcuts ، كل ما عليك هو  اتباع الخطوات التالية : 


كيف أقوم بإضافة اختصار  للايفون ؟

أولا كل ما عليك هو أن تقوم بتحميل أي اختصار  من تطبيق shortcuts الإختصارات، وذلك عن طريق الذهاب إلي قسم Gallery أو المعرض و تقوم بإضافته إلى قسم إختصاراتي ثم تستخدم الإختصار لمرة واحدة فقط.


اختصارات ايفون iphone shortcuts تعمل على iOS 17

و الان سنستعرض لك مجموعة من اختصارات للايفون جاهزة و التي لا توفرها شركة ابل في تطبيق الاختصارات بشكل مباشر ، حيث ستتمكن من خلال تلك الإختصارات iphone shortcuts أن تقوم باستخدام البرامج بسهولة أكبر و بدون أي قيود ، سواء كانت تلك القيود من شركة Apple نفسها ، أو من سياسات التطبيق التي تقوم بتقبيد استخدامك، 


تتبع اختصارات ايفون الأتية وفي حالة أعجبتك أحدها كل ما عليك هو تحميله فوراً:


اختصار Triple Wake Up 👇

يقوم هذا الاختصار بوضع 3 منبهات بضغطة زر واحدة و يمكنك بكل سهولة التعديل بين مدة كل منبه والاخر على سبيل المثال يمكنك يمكنك ضبط المنبه على الساعة السابعة صباحا وسيكون بشكل تلقائي إضافة منبهين اخرين بعدهما بدقائق تحددها أنت .


______________________________________________________________________________________________
اختصار ار داونلود R⤓Download 👇


يتيح لك هذا الاختصار التحميل بكل سهولة من جميع مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت مقاطع الفيديو أو صور.

للتحميل اضغط هنا 

______________________________________________________________________________________________

اختصار وقت محدد 👇 

يوفر لك هذا الاختصار أنك إذا كنت تريد إرسال مقطع فيديو من على موقع اليوتيوب فإنك يمكنك تحديد وقت بداية الفيديو ليشاهده الطرف الاخر  لذا فيعتبر من الاختصارات المفيدة جدا لك.

للتحميل اضغط هنا 

______________________________________________________________________________________________


اختصار تذكر 👇

سيقوم هذا الاختصار بتذكيرك بالمواعيد و التواريخ المهمة الخاصة بك كعيد ميلاد أحدهم .  مثلا .. كل ماعليك هو إضافة تاريخ معين المراد تذكره كما يمكنك تحديد الساعة و سيقوم الاختصار بتذكيرك بالموعد قبل الوقت الذي حددته. 

للتحميل اضغط هنا 

______________________________________________________________________________________________

اختصار حساب عدد الايام 👇 

سيقوم هذا الاختصار بتحديد وحساب الوقت المتبقى لتاريخ معين تحدده أنت من التقويم . كل ماعليك فعله هو إدخال التاريخ وسيقوم بحساب الأيام المتبقية لهذا التاريخ.

للتحميل اضغط هنا 

______________________________________________________________________________________________


ملحوظة هامة : ان اختصارات الايفون المذكورة أعلاه ليست هي فقط المتوفرة ولكن توجد مئات الالاف من الاختصارات الأخرى التي يمكنك تنزيلها على هاتفك الايفون من خلال تطبيق Shortcuts أو من المواقع الخارجية بكل سهولة.

و بهذا نكون قد أنتهينا من موضوع اليوم إذا اعجبتك الاختصارات و في حالة إذا كنت تبحث عن إختصار معين ، اترك لنا اسمه بأسفل المقالة أو يمكنك مراسلتنا على مواقع التواصل المتوفرة بالموقع وسنقوم بتوفيره لك من خلال هذا الموضوع .