حل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر | كيف أحل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر- موقع Moanow ios

 كيف أحل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر؟

يرى الان كثير من مستخدمين منصة تويتر رسالة تقول “تم تجاوز حد المعدل”، او قد تظهر بالانجليزية “ rate limit exceeded “ والتي تمنعهم من رؤية تغريدات جديدة في خلاصاتهم، كما انهم لا يستطيعون إرسال تغريداتهم ، اوحتى إرسال رسالة شخصية عن طريق الدايركت ماسدج

هذه الرسالة أثارت إحباط الكثير من عشاق منصة تويتر و الذين يتصفحون تلك المنصة بشكل يومي مئات بل آلاف التغريدات والمحتويات المختلفة ويستخدمون هذا التطبيق لمتابعة الأخبار والنقاشات وغيره عن الأحداث المختلفة.

ولكن قبل أن نحل تلك المشكلة يجب أن نعرف ماذا تعني تلك الرسالة ؟

حل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر | الحل النهائي

ماذا تعني رسالة تم تجاوز حد المعدل في تويتر؟

بشكل كلي هذه الرسالة معناها أن المستخدمين قد وصلوا إلى الحد الذي حدده الموقع لعدد التغريدات أو الحسابات القصوي التي بأمكانهم متابعتها خلال مدة زمنية معينة .

و في الحقيقة أن هذه الرسالة هذه ليست جيدة، فهي تعد جزء من برمجة منصة تويتر وقد وجدنا تدوينة في المنصة سبق وقد نشرت عام 2008 حول هذه المشكلة.

ولكن عادة ما تظهر تلك الرسالة للروبوتات اوالبوتات والمصممة لغرض تجاري مثل الشركات وغيره و التي تعمل على تصفح أكبر قدر من التغريدات بسرعة غير معقولة في منصة تويتر ، أما النسبة للمستخدم الطبيعي فغالبا لن تظهر له هذه المشكلة وتلك الرسالة .                                  

مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر و القيود المحددة للمستخدم 

قام إيلون ماسك بنشر تغريدة على حسابه الخاص في تويتر و قد كتب أنه تم تطبيق حدود مؤقتة في عدد التغريدات التي يمكن للحسابات مشاهدتها يومياً وهي كالتالي :

  1. الحسابات الموثقة يمكنها قراءة 10.000 تغريدة في اليوم الواحد
  2. الحسابات الغير موثقة يمكنها قراءة  1.000 تغريدة في اليوم
  3. الحسابات الجديدة و الغيرموثقة فقط  500 تغريدة في اليوم

وقد أعلن ان هذه الإجراءات هدفها الاول و الاساسي من أجل تقليل النشاط العالي و المكثف على منصة twitter حيث تعاني المنصة من البوتات والأنشطة المشبوهة و المجهولة ، وقد أدى ذلك في الأشهر الماضية إلى انسحاب المعلنين.


إليك طريقة الحل لمشكلة تم تجاوز حد المعدل في تطبيق تويتر :

الطريقة الأولى : كيفية منع تجاوز الحد الأقصى للسعر .

1. عليك أن تقلل نسبة استخدامك إلى 60 - 70 :                                                                           يمكنك أن تقوم بذلك من خلال إعدادات تطبيق أكس الذي تستخدمه. مما يعني أنك تحصل على تحديثات أقل، ولكنك ستستخدم عددًا أقل من استدعاءات واجهة برمجة التطبيقات (API) المسموح بها في خلال الساعة الواحدة.

2. يجب أن تقوم بإزالة جميع مصطلحات البحث التي تحصل على نتائج أقل :                                      فإذا كنت تقوم بمتابعة تفاعل حسابك، فيجب عليك أن تحاول استخدام كلمات أقل في مصطلحات البحث الخاصة بك. و تقوم بإزالة الكلمات التي تحصل على نتائج أقل.

3. والان احفظ نتائجك. :                                                                                                                           إذا كنت ستستخدم نتائج البحث الخاصة بك لفترة طويلة من الوقت، فاحفظها. سيمنعك هذا من تقديم طلبات مماثلة. تسمح لك العديد من التطبيقات بحفظ نتائجك.


الطريقة الثانية : عن طريق تطبيق خارجي.

في الحقيقة تعتبر تلك المشكلة مقتصرة فقط علي تطبيق تويتر الرسمي ولكن الموقع الرسمي لتويتر و أعني بذلك المتصفح لم تظهر به مشكلة اختفاء التغريدات بسبب تلك الرسالة . لذلك أنصحك بأستخدام موقع تويتر لتجاوز تلك المشكلة أو استخدام تطبيق بديل لتطبيق تويتر و الخيار الأفضل هو تطبيق Friendly Social Browser  فهو يقدم العديد من المميزات و متوفر علي المنصتين جوجل بلاي و ابل ستور  للأيفون و الاندرويد 
فتطبيق Friendly  يتميز بحجمه الخفيف والتصميم البسيط كما يوفر إمكانية التنقل بكل سهولة بين حسابات متعددة على الفيس بوك و تويتر و انستاقرام وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي  بكل سهولة و ينفرد التطبيق ايضا في انه يدعم إمكانية تخصيص خلاصة للأخبار news feed عن طريق فلترة الكلمات المفتاحية المعينة أو فرزها.

 الطريقة الثالثة : عن طريق الاشتراك في X Premium

في النهاية إذا فشلت كل المحاولات و كل شيء، فإن الحل الوحيد الان هو الاشتراك في X Premium. ، حيث أن الحد الأقصى لمعدل تويتر هو الأعلى بالنسبة للمستخدمين المشتركين في x premium و الذي تم التحقق منهم. فلو كنت مدمنًا على هذه المنصة، فبالتأكيد أنك لن تتجاوز حد الـ 10000 منشور باليوم الواحد.
 لذلك، إذا كنت تريد حلا نهائيا لتلك المشكلة، فسيتعين عليك دفع 8 دولارات شهريًا.

نصيحة هامة لك : عند الاشتراك في X Premium  يمكنك فعل هذا على موقع الويب ولا تستخدم تطبيق Android أو iOS. سيساعدك هذا على توفير بعض المال و سيكون الاشتراك مخفض أكثر نظرًا لأنك لن تضطر إلى دفع رسوم النظام الأساسي.

ماذا تفعل عندما تتلقى رسالة الخطأ :

أولا : انتظر حتى ينتهي وقتك.
من المعروف أن تطبيق x يتيح للمستخدمين إجراء 100 تغيير على واجهة برمجة التطبيقات في خلال ساعة. في بعض الأحيان، يمكنك استعادة حسابك من خلال الانتظار بضع دقائق فقط. أما في حالة أنك تلقيت هذه الرسالة (تم تجاوز حد المعدل) أثناء  إرسال الرسائل المباشرة أو التغريد أو متابعة الحسابات ، فستحتاج إلى أن تنتظر مدة قدرها 24 ساعة قبل أن تتمكن من المتابعة. أما في حالة أنك تقوم بعمل تغييرات على حسابك الشخصي، فهنا سوف تحتاج أن تنتظر  لمدة ساعة قبل أن تتمكن من عمل المزيد من التغييرات على حسابك على المنصة.

ثانيا : عليك أن تقوم بإلغاء متابعة بعض المستخدمين.
ففي حالة أن عدد الأشخاص الذين تتابعهم حاليًا أكثر من 5000 حساب ، فهنا يجب عليك أن تقوم بإلغاء متابعة بعض الحسابات قبل أن تتمكن من متابعة المزيد من الحسابات.

ثالثا : عليك أن تستخدم التطبيق الرسمي أو حتى موقع تويتر (x) الرسمي.
إذا كان باستطاعتك القيام بعملك من خلال منصة X (تويتر سابقا) الرسمية، فافعل ذلك، فحسب تصريحات إدارة تويتر أن مشكلة حد استدعاء X لا ينطبق إلا على تطبيقات الطرف الثالث.

رابعا : عليك أن تغير كلمة المرور الخاصة بك.
كانت هناك بعض التصريحات التي تفيد بأن المستخدمين تمكنوا من إعادة تعيين مشكلة تم تجاوز حد المعدل وذلك من خلال تغيير  كلمة المرور الخاصة بحساباتهم. يمكنك أن تجرب فعاليتها إذا كنت مضطرا.ربما يكون من الأسهل عليك الانتظار 24 ساعة بدلاً من الاضطرار إلى تغيير كلمة مرور الحساب الخاص بك وحفظها.ومع ذلك،  فيمكنك جعل ذلك أسهل قليلاً عن استخدام مدير كلمات المرور.

كما يمكنك متابعة الفيديو بالاسفل لحل تلك المشكلة 👇