تطبيق ثريدز Threads المنافس الشرس لمنصة تويتر أصبح متوفر الان ! | كل ما تريد معرفته عن تطبيق ثريد الجديد- موقع Moanow ios

تطبيق ثريدز Threads المنافس الشرس لمنصة تويتر يتحدي ماسك ! 

أصدرت شركة "ميتا" Meta المملوكة لزوكربيرغ تطبيق جديد اسم تحت اسم "ثريدز"، وهو عبارة عن منصة تواصل اجتماعية جديدة نصية شبيهه بمنصة "تويتر"، ليصبح التطبيق متاح للمستخدمين في أكثر من مائة دولة و قد تخطي عدد تنزيلات التطبيق لخمسة ملايين في أول 4 ساعات فقط.

تطبيق ثريدز Threads المنافس الشرس لمنصة تويتر

كيف أستخدم تطبيق ثريدز Threads الجديد ؟

يوفر تطبيق انستقرام ثريدز للمستخدمين نفس تجربة التي يقدمها تطبيق تويتر، حيث يمكن للمستخدمين بعد تحميل تطبيق تطبيق ثريدز Threads سواء علي الايفون أو الاندرويد إنشاء وعمل حساب بمنتهي السهولة في ثوان، وذلك عن طريق  تسجيل الدخول بنفس حساب الانستجرام، مع إلامكانية في تغيير اسم المستخدم UserName والنبذة المختصرة Bio وصورة الملف الشخصي أو يمكنك استخدام نفس بيانات حسابك علي انستجرام مباشرة.

وبعد ذلك سيعرض لك تطبيق ثريدز قائمة مقترحة لمتابعة جميع الحسابات التي تتابعها على حسابك انستجرام، مع إمكانية البحث عن متابعين اخرين يشاركونك نفس الاهتمامات، كما يعرض Threads عليك ويخيرك في اختيار أن يكون حسابك عام للجميع Public أو حساب خاص Private والذي يتطلب موافقة منك لمتابعة الآخرين لك.

ما هي مميزات تطبيق Threads الجديد ؟

  •  علي غرار تويتر ، يمكنك نشر منشورات نصية  لكنها هنا أطول لتصل حتى 500 حرف بالمنشور بالمقارنة مع 240 حرف في تطبيق تويتر. 
  • يمكنك إرفاق 10 من الصور و الروابط ومقاطع الفيديو الخاصة بك ، بالإضافة الي ذلك يمكنك نشر سلسلة مشاركات معا في وقت واحد كما يظهر من اسم التطبيق نفسه ثريدز .
  •  تستطيع مشاركة منشورك في ثريدز عبر "ستوري" علي حسابك "إنستجرام".
  •  يمكن للحسابات الأخري التفاعل مع المنشورات مثل تطبيق تويتر تماما أيضا، كإعادة النشر أو الإعجاب أو الرد وغيره من الميزات. 
  • يسمح لك تطبيق Threads بالتحكم فيمن يمكنه الرد على منشوراتك، سواء الجميع أو من تتابعهم أنت فقط أو من يذكرهم فقط في المشاركة، وذلك عن طريق الإعدادات.
  •  يمكنك أيضا إلغاء ظهور عدد مرات الإعجاب بمنشورك، وذلك شبيه بكلا من انستقرام والفيسبوك.

أما معظم المميزات اأخري فهي شبيهة تماما لتلك المتوفرة في تطبيق "تويتر"، اما من ناحية التصميم الخاص به فهو مزيج يجمع بين "إلانستغرام"، خاصة من ناحية الأزرار و الأيقونات كالقلب والتعليق والمشاركة.

ما عيوب تطبيق Threads ؟

  • من عيوب التطبيق الجديد أنه لايدعم اللغة العربية على أجهزة الايفون.
  • لا يدعم التطبيق خيارات تسمح لك بمتابعة منشورات حسابات محددة فقط.
  • لن تتمكن من تعديل المنشور بعد نشره ، ولكن يمكنك تحديد من يستطيع الرد على المنشور كذلك يمكنك إخفاء عدد الإعجابات.
  • لن تستطيع حذف أو  إلغاء الحساب على منصة threads بعد إنشاءه، إلا في حالة أنك قمت بحذف حساب إنستجرام. حينها يمكنك فقط إلغاء التفعيل.
  • طبعا وكالعادة جميع بيانات المستخدمين يجمعها بمجرد تنزيلك للتطبيق وموافقتك على الصلاحيات مثل المواقع والحسابات و غيره.


ما هي ميزة "مقتطفات" في تطبيق ثريدز ؟ 

تطلق شركة ميتا على المنشورات النصية في تطبيق threads اسم المقتطفات و المشاركة النصية الواحدة تسمى مقتطف، وذلك يشبه منصة تويتر في كونها تويتة أو تغريدة.

و مع ذلك فإن الإصدار الأول من تطبيق ثريدز لا يدعم ميزة الرسائل الخاصة DM، لكن الشركة صرحت بأنه قد تتوفر تلك الميزة لاحقا في التحديثات المستقبلية للتطبيق، حيث أوضح زوكربيرج أن شركة ميتا تنوي تعزيز مميزات جديدة لثريدز خلال الفترة القادمة. 


هل تويتر على حافة هاوية الانتهاء ؟

حسب تصريحات "CNN" كانت منصة تويتر هي المنصة الوحيدة لنشر الأخبار الرسمية لسنوات عديدة، و هذا يرجع إلى أن الكثير من المشاهير و رجال الأعمال و قادة الدول والشخصيات البارزة يمتلكون حسابات على على المنصة. 
لكن ما يحدث في الفترة الأخيرة من فرض مقابل مادي و اشتراكات على الكثير من المميزات، جعل مستخمو المنصة يملون منه وبالتالي زيادة فرصة تطبيقات المنافسين لجذب الجمهور لتطبيقاتهم ومنها تطبيق ثريدز . و لأن تطبيق "ثريدز" مازال بالخطوات الأولى في بداية انتشاره، فأمامنا بعض الوقت حتى نتمكن من الحكم بشكل مؤكد على مصير أي من المنصتين.


هل يتوافر تطبيق Threads علي متجر الايفون والاندرويد ؟ 

صرحت شركة ميتا أن تطبيق ثريدز متوافر الآن في أكثر من مئة دولة حول العالم و لجميع مستخدمي تطبيق انستقرام سواء على متجر ابل ستور او جوجل بلاي.
أما من ناحية التوافق، فإن برنامج ثريدز متوافر على أجهزة iPhone و iPod Touch التي تعمل على نظام iOS 14 على الاقل أو أحدث. ولكنه لن يكون متاحًا لأجهزة الايباد و ذلك لأن انستجرام  أيضا غير متاح على أجهزة ايباد اللوحية.

يمكنك تحميل تطبيق ثريدز Threads الجديد من هنا 

تحميل تطبيق ثريدز Threads علي أندرويد 

يمكنك معرفة المزيد من خلال هذا الفيديو 👇