اهم اخصارات ايفون | iPhone Shortcuts اختصارات ايفون جديدة 2023 لازم تحملها ! - موقع Moanow ios

أفضل اختصارات للايفون iPhone Shortcuts 

يعتبر تطبيق Shortcuts أو الاختصارات هو نقلة مميزة لمستخدمي الايفون ، حيث أن تطبيق الإختصارات المطور من شركة ابل كان الهدف الرئيسي منه تسهيل المهام لمستخدمي أجهزة الايفون، وذلك عن طريق مجموعة أدوات تقدم لك مهمة معينة تحتاجها بشكل مختصر و سريع، وفي نفس الوقت تجعلك تستغنى عن تحميل برامج مخصصة لها،

اهم اخصارات ايفون
وهذا ما سنوضحه لك عن تطبيق الاختصارات في الايفون حيث سنقدم لك اختصارات ايفون جديدة 2023 في هذا الموضوع . ولكن يجب أولا أن تعرف كل ما يخص هذا التطبيق.

ما هي اختصارات أبل؟

تعد الاختصارات هي إحدى المميزات الموجودة في أنظمة تشغيل شركة أبل مثل iOS وMac والتي توفر للمستخدمين إنشاء و عمل أوامر مخصصة لـ Siri مثلا ، وهو المساعد الشخصي للشركة. كما يمكنك استخدام تطبيق الاختصارات لتنفيذ مجموعة متعددة من المهام بخطوات بسيطة، و منها فتح التطبيقات وإرسال الرسائل بضغطة واحدة وإجراء المكالمات الهاتفية وغير ذلك من الإضافات التي ستدهشك. 
كما يمكن للمستخدمين إنشاء اختصارات خاصة بهم، أو تحميل الاختصارات التي أنشأها المطورون الآخرون. يمكنك حفظ جميع الاختصارات في تطبيق Shortcuts، ويمكنك تشغيل الاختصارات و دمجها مع المساعد Siri.


طريقة برمجة الأوامر التلقائية في الايفون :


تستجيب الأوامر التلقائية لأمر تقوم أنت ببرمجته بشكل سابق داخل تطبيقالاختصارات.حيث أنها تعمل من خلال مبدأ إذا حدث الأمر (X) مثلا سيقوم بتشغيل التطبيق، مما يعني أن الهاتف سيستجيب للأوامر تبعا لتغير حالته الخارجية أو الداخلية.

كما يمكنك برمجة الأوامر التلقائية Automations بكل سهولة من خلال تطبيق الاختصارات في أجهزة الايفون، وفي حالة أنك لم تجد التطبيق يمكنك تحميله من خلال متجر التطبيقات Appstore.

وبعد تحميلك لتطبيق الاختصارات من المتجر قم بفتحه والتوجه إلى قائمة التشغيل الآلي Automations من الأسفل ، ثم بعد ذلك اختر منها إضافة التشغيل الآلي الشخصي Personal Automationsو من هذه القائمة يمكنك أن تنتقل إلى قائمة التي تحتوي على جميع الإضافات والاختصارات التي يستطيع التطبيق الاستجابة لها  وتنفيذها بكل سهولة.

ما هي أفضل طريقة لاستخدام اختصارات أبل؟

في الحقيقة لا توجد طريقة معينة لاستخدام تطبيق الاختصارات. فكل ذلك يعتمد على ما تريد استخدامها من أجله. فمثلا يستخدمها بعض المستخدمين لتوفير الوقت و الجهد عن طريق جعل المهام التي يقومون بها بشكل يومي تعمل بشكل تلقائي . كما يستخدمها الآخرون ليكونوا أكثر إنتاجية عن طريق إنشاء أوامر مخصصة لـلمساعد الشخصي سيري. كما هناك البعض الآخر يستخدمها للحصول على المرح عن طريق عمل اختصارات تؤدي مهام غريبة الأطوار و مسلية.

ولكن حتى تتمكن من استخدام أي اختصار من خارج تطبيق الاختصارات، مثل تلك المصنوعة من تطوير مطور لا ينتمي لشركة آبل، عليك بعمل بعض الخطوات البسيطة  بعد ذلك تستطيع اضافة أي اختصار من خارج تطبيق shortcuts ، اتبع الخطوات الاتية :

كيف أضيف اختصار  للايفون ؟

قم بتحميل أي اختصار  من تطبيق الإختصارات، عن طريق الذهاب إلي قسم المعرض Gallery و استخدم الإختصار لمرة واحدة فقط ، وذلك بعد إضافة الإختصار إلى قسم إختصاراتي، و من ثم  تشغيله لمرة واحدة فقط.

اختصارات ايفون ios 17 - iphone shortcut

من هنا ستجد مجموعة م الإختصارات التي  لا توفرها شركة ابل في تطبيق الاختصارات، حيث ستتمكن من خلال تلك الإختصارات iphone shortcuts أن تقوم باستخدام التطبيقات بحرية أكبر و بدون أي قيود ، سواء كانت من شركة Apple ، او من سياسات التطبيق التي تقيد من استخدامك، 

تتبع الإختصارات الأتية وفي حالة أعجبك أحدها عليك بتحميله فوراً:

اختصار Add Portrait Effect 

(وظيفة الاختصار )

يعتبر هذا الاختصار واحدًا من أفضل الاختصارات التي يقدمها نظام iOS 18، حيث أنه يوفر للمستخدمين إمكانية تحويل الصور العادية إلى صور احترافية بجودة عالية.
فعند تثبيت هذا الاختصار، بإمكانك اختيار صورة من مكتبة الصور ، ومن ثم يُقدم لك الاختصار مجموعة من الخيارات المتقدمة لتعديل مستوى ضبابية خلفية الصورة بجودة عالية. فمثلا إذا كنت تفضل تأثيرًا خفيفًا، متوسطًا، أو حتى قويًا، يُمكنك استخلاص النتائج المرجوة منه في لحظات.و بخطوات بسيطة.

للتحميل اضغط هنا 

______________________________________________________________________________________________

اختصار Share Wi-Fi 

(وظيفة الاختصار )

يوفر لك العديد من الجهد فيقوم هذا الاختصار بإنشاء رمز QR لمشاركة شبكة Wi-Fi الخاصة بك مع الاخرين ، دون الحاجة إلي إعطاء كلمة المرور الخاصة بك كل هذا بخطوات بسيطة.

للتحميل اضغط هنا 

______________________________________________________________________________________________

اختصار Yas Download 

(وظيفة الاختصار )

تنزيل أي فيديو من على جميع منصات السوشيال ميديا (التواصل الاجتماعي) كل ما عليك هو التوجه إلى الفيديو الذي تود تحميله من على أي منصة ثم تضغط على علامة المشاركة و تذهب إلي الاختصار و تنقر عليه و توافق على جميع الصلاحيات Always Allow , وفي غضون لحظات ستلاحظ الفيديو بتطبيق الصور.

للتحميل اضغط هنا 

______________________________________________________________________________________________

اختصار Get Text From Screenshot 

(وظيفة الاختصار )

يقوم هذا الاختصار باستخلاص الكلمات ملفات Text من الصور المحفوظة عندك بمنتهى السهولة.

للتحميل اضغط هنا 

______________________________________________________________________________________________

اختصار NEW SYSTEM TOGGLE 

(وظيفة الاختصار )


للتحميل اضغط هنا 


ملحوظة مهمة : إن هذه الاختصارات التي سبق ذكرها في هذه المقالة ليست هي فقط المتوفرة ولكن يوجد الالاف من الاختصارات الأخرى التي يمكنك تحميلها على جهازك الايفون من خلال تطبيق الاختصارات أو عن طريق المواقع الخارجية بكل سهولة وبالطبع سيوفر لك موقعنا هذه الاختصارات بشكل متجدد.

و بهذا نكون قد أنتهينا من موضوع اليوم إذا اعجبتك الاختصارات و في حالة إذا كنت تبحث عن إختصار معين ، اترك لنا اسمه بأسفل المقالة أو يمكنك مراسلتنا على مواقع التواصل المتوفرة بالموقع وسنقوم بتوفيره لك من خلال هذا الموضوع. 


في حالة كنت تبحث عن إختصار معين ، اترك لنا اسمه وسوف نقوم بتوفيره لك من خلال هذا الموضوع .

يمكنك مشاهدة شرح الاختصارات عن طريق ذلك الفيديو  👇