طريقة اخفاء التطبيقات الايفون عن طريق cloak hide apps للايفون - موقع Moanow ios

طريقة اخفاء التطبيقات الايفون عن طريق cloak hide apps للايفون :

بالطبع ، هناك العديد من الطرق الأخرى لإخفاء تطبيقات أيفون الخاصة بك ، لكن تطبيق Cloak hide apps جعل الأمر أكثر سهولة. هناسنوضح كيفية استخدامه. 

ففي بعض الأحيان ، ستكون هناك بعض المواقف يتعين عليك فيها إعطاء الأيفون الخاص بك إلى أي شخص. لكن في نفس الوقت، لا تريد أن يروا بعض التطبيقات على جهازك.

طريقة اخفاء التطبيقات الايفون عن طريق cloak hide apps للايفون

و يعتبر إخفاء هذه التطبيقات هو أفضل الحلول للحفاظ على خصوصيتك في مثل هذه المواقف. و في الحقيقة العديد من الطرق للقيام بذلك ، ولكن أغلبها غير فعال وغير عملي.

أما تطبيق Cloak فهو حالة فريدة، لأنه يوفر لك طريقة سهلة لتتمكن من اخفاء التطبيقات للايفون الخاص بك. لذا ، دعنا نرى هذا التطبيق بالتفصيل ونرى ما يمكنك فعله به.

 ما هو أفضل برنامج اخفاء التطبيقات للايفون؟ 

برنامج Cloak هو تطبيق يوفر لك اخفاء التطبيقات للايفون. على عكس باقي الطرق الأخرى لإخفاء تطبيقات الايفون، فمثلا عند إخفاء أي تطبيق باستخدام Cloak ، فإنه يزيله ويخفيه تمامًا من الجهاز ، حيث أنه يزيله من الشاشة الرئيسية ومكتبة التطبيقات والإشعارات.

كما يوفر Cloak أسهل طريقة لإخفاء التطبيقات على الايفون. حيث يتضمن إعداد لمرة واحدة فقط ويقدم ميزات مثل ميزة Safe Zones ، والتي تساعدك في إخفاء التطبيقات تلقائيًا بمجرد أن تغادر موقعًا معينا . 

تطبيق Cloak hide apps تطبيق مجاني تماما للاستخدام و صالح لمستخدمين الايفون و الايباد. فمثلا، تسمح لك الخطة المجانية بإخفاء ثلاثة تطبيقات فقط. أما إذا كنت تريد إخفاء المزيد من التطبيقات، يجب عليك الترقية إلى النسخة المدفوعة  Cloak Pro عن طريق شراء لمرة واحدة ، و الذي يمنحك الوصول إلى العديد من الميزات بالكامل.

 كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون :

أولا : بمجرد تثبيت تطبيق cloak hide apps، قم بتشغيله ثم اضغط على زر المتابعة. سيطلب Cloak منك إعطاءه إمكانية الوصول إلى Screen Time. لأن التطبيق يستخدم بيانات Screen Time للعمل، اضغط على متابعة لمنحه حق الوصول. ثم قم بالمصادقة على نفسك عن طريق اختيار زر Allow with Face ID ثم اضغط على Done أو تم.

ثانيا : الان من الشاشة الرئيسية للتطبيق، اختر فوق بطاقة App Group 1 ثم بعد ذلك اضغط على السهم الذي يشير لأسفل بجوار فئة التطبيقات و الموجود فيها التطبيق الذي تريد إخفاءه  ثم حدد التطبيقات.

ثالثا : الان بمجرد اختيار التطبيقات التي تريد إخفاءها، انقر على Done بالأعلى، وستتم إعادتك إلى الشاشة الرئيسية مرة أخرى.

بعد ذلك سيظهر رقمًا معروضًا أعلى البطاقة ، و الذي يشير إلى عدد التطبيقات التي أخترتها لإخفائها. بعد ذلك اضغط على خيار إخفاء و الموجود أسفل البطاقة ، وعندما يطلب منك التأكيد ، انقر على متابعة. 

سوف يخفي تطبيق Cloak الآن كل تطبيقاتك المحددة من الجهاز. فبالتالي ، لن تتتمكن من أن تراها مرة اخرى سواء على الشاشة الرئيسية أو مكتبة التطبيقات أو حتى  مركز الإشعارات. 


طريقة إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية :

حتى تتمكن من اخفاء البرامج من الشاشة الرئيسية هناك طريقتان لإخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية دون الاضطرار إلى حذفها ، فيمكنك بكل سهولة إخفاء تطبيق واحد ، أو تخفي صفحة كاملة من التطبيقات بخطوة واحدة 
و لكن في نفس الوقت سيظهر أي تطبيق تريد اخفاءه في مكتبة التطبيقات وهي عبارة عن قائمة منظمة و مقسمة إلى فئات لكل تطبيق مثبت على الايفون يمكنك إجادها بكل سهولة من خلال التمرير حتى آخر صفحة من شاشتك الرئيسية، و في الوقت الذي تريد فيه استخدام التطبيق المخفي ، كل ما عليك هو فتحه من هناك .

أولا: طريقة اخفاء البرامج في الايفون ( تطبيق واحد ) :

  1. قم بالبحث عن التطبيق الذي تود إخفاءه واضغط عليه بشكل مستمر.
  2. ستلاحظ ظهور قائمة بمجموعة من الخيارات، اختر منها إزالة التطبيق.
  3. بعد ذلك اختر خيار إزالة من الشاشة الرئيسية.
  4. ستلاحظ اختفاء أيقونة التطبيق من الشاشة الرئيسية، لكنك ستجده في مكتبة التطبيقات، و في حالة أنك ترغب في استعادته مرة أخرى ، فكل ما عليك هو البحث عنه وعندما يظهر اضغط على الأيقونة ، ثم اختر منها إضافة إلى الشاشة الرئيسية.

ثانيا: طريقة اخفاء التطبيقات في الايفون ( صفحة كاملة ) :

  1. اضغط بشكل مستمر بإصبعك على أي مكان فارغ خالى من التطبيقات بشاشتك الرئيسية.
  2.  عندما تبدأ كل التطبيقات في الاهتزاز  ، كل ماعليك فعله رفع إصبعك والضغط فوق النقاط الثلاثة الموجودة أسفل منتصف الشاشة و ستظهر لك كل صفحات التطبيقات الرئيسية.
  3. الان كل ماع ليك فعله هو اختيار  صفحة التطبيقات التي تود إخفاءها ثم انقر فوق علامة (صح ) الموجودة أسفل الصفحة التي تريد إخفاءها حتى تختفي علامة (صح).
  4. اضغط على علامة (تم ) الموجودة أعلى يمين الشاشة . 
و بهذه الطريقة لن تظهر لك الصفحات التي قمت بإخفاءها عند التمرير بين الصفحات مرة أخرى، ولكن ستظهر بالطبع في مكتبة التطبيقات. 
و في النهاية قد يتساءل البعض : كيف اخفي التطبيقات في الايفون من الاعدادات؟
في الحقيقة لن تتمكن من إخفاء التطبيقات في الايفون من الاعدادات إلا عن طريق تطبيق cloak hide apps و الذي  سبق و شرحنا طريقة استخدامه أعلى المقالة و ستجد رابط تنزيل التطبيق في نهاية المقال.

يمكنك متابعة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو 👇