الطريقة الصحيحة لـ انشاء وتسجيل حساب تويتر 2023 Create Twitter Account جديد - موقع Moanow ios

طريقة إنشاء حساب تويتر جديد بسهولة 2023.

تعتبر منصة تويتر Twitter من أكثر منصات الإعلام الإجتماعية فعالية في التسويق. حيث يستخدم ذلك التطبيق أكثر من 500 مليون مستخدم لذلك فيجب أن ينطلق من هنا. لذلك ما عليك سوى انشاء حساب تويتر في عام 2023 والبدء بعملية التسويق لعملك الخاص. 

انشاء حساب تويتر جديد بسهولة 2023

يعتبر عمل حساب على تويتر أمرا سهل ، وسنقدم لك دليلًا للقيام بهذه العملية. لذا كل ما عليك أن تبدأ معنا و تتابع طريقة انشاء حساب تويتر.


ما هو تطبيق تويتر ولماذا تحتاج إلى إنشاء حساب تويتر ؟

 بالنسبة للمستخدمين الذين لم يسبق لهم التعرف على منصة  تويتر، يمكننا تلخيص فكرته بكل بساطة حيث أن : تويتر هو منصةٌ اجتماعيةٌ تحتل المركز الثاني بعد منصة فيسبوك من حيث الشعبية، وتتيح منصة تويتر ميزة التدوين للمستخدمين  حيث يمكنك مشاركة رأيك ووجهات نظرك في أي شئ بما لا يزيد عن 280 حرفًا في التغريدة الواحدة.

كما يمكنك استخدام تويتر للتواصل مع الاشخاص وتبادل الآراء المختلفة وخلق علاقات. أما من ناحية التسويق، فيعتبر  تويتر أفضل منصة إجتماعية لتسويق منتجاتك الخاصة و عمل هوية لعلامتك التجارية في ذلك المجتمع الممتلئ بالمستخدمين.


كيفية انشاء حساب تويتر 2023 :

بإمكانك بكل سهولة  الحصول على حساب شخصي على تويتر   وكل ما تحتاجه من اجل انشاء حساب تويتر هو إمتلاك بريد الكتروني فقط أو رقم هاتف.

ومن أجل انشاء حساب تويتر اتبع الخطوات التالية:

1. اذهب إلى موقع تويتر الرسمي Twitter.com و قم بالضغط على زر الاشتراك sign up. الان ادخل اسمك الحقيقي ثم بريدك الإلكتروني Gmail ثم ادخل كلمة المرور (و يمكنك تخصيص ملفك الشخصي لاحقًا). 

لكن يجب أن تعلم جيدا أن تويتر يسمحلك بإنشاء حسابٍ واحدٍ فقط بنفس البريد الإلكتروني نفسه، فإن سبق و قمت  بإنشاء حساب على منصة تويتر فيجب عليك استخدام بريد إلكترونيٍ آخر. 

2. سيظهر لك تنبيه بعد ذلك يوضح بأن تويتر سيقوم بتتبع معلوماتك الخاصة من خلال المتصفح الخاص بك, يمكنك السماح له بذلك او لا, الان اضغط على Next التالي.

3. أصبحت الان على بعد خطوة من انشاء حساب تويتر فقط اضغط على “Sign Up”

4. ستصلك الان رسالة على ايميلك الالكتروني Gmail و بها كود تفعيل الحساب, اذهب الى الايميل, وقم بنسخ كود التفعيل ثم ادخاله بالمتصفح, الان مبارك عليك الحساب الجديد.

5. كل ما عليك الان ادخال وتحديد اسم المستخدم الخاص بك Username و الذي تريد التسجيل به, لتتمكن من التحكم بحسابك وتفعيل الحساب, وتصلك رسائل عليه.


كيفية بدء التغريدات على تويتر :

والان بعد أن تعرفت على كيفية إنشاء حساب على منصة تويتر عليك الاتزام بالتعليمات الاتية والتي تساعدك في المنافسة وتحقيق الغايات، وهي:

  • مسموح لك عند التغريد بكل منشور 280 حرف فقط، لذا عليك الايجاز قدر المستطاع عند الكتابة و أوجز الرسالة التي ترغب في إيصالاها ببضع كلمات (خير اكلام ما قل و دل).
  • انشر تغريداتك في أوقات معينة من اليوم بحيث يتوافق مع جمهورك أو العملاء المتابعين لك، لكى تضمن وصولها لأكبر عدد من المتابعين .
  • يمكنك استخدام أعلى الهاشتاجات (الترند) الشائعة في مجال عملك بكل التغريدات؛ حتى تساعدك في الانتشار السريع، وتابع الحسابات المتشابهة في مجالك.
  • عليك أن تنشر تغريدات بكثرة، أكثر مما تفعله في باقي منصات التواصل الاجتماعي.
  • ضع تعليق أو Replay على منشورات الحسابات الاخرى أو العلامات التجارية وضع وآرائك وهاشتاجات مرتبطة بمجالك وسوف تلاحظ كيف ستحقق فائدة.
  • في النهاية أنصحك بأن تستخدم أدوات التحليل والتي من دورها ستساعدك في معرفة أي نوع من المنشورات كان المفضل لدى المتابعين.


أهم الأسئلة الشائعة حول عمل حساب تويتر :

 كيف يمكن فتح حساب في تويتر برقم الهاتف فقط ؟

 يمكنك فتح حساب في منصة تويتر من خلال رقم الهاتف فقط كل ما عليك اتباع الخطوات الاتية: 

1- اذهب إلى منصة تويتر عبر المتصفح لإنشاء حساب جديد. 

2- اضغط على خيار التسجيل (Sign Up). 

3- ادخل اسمك ورقم الهاتف الخاص بك في الخانات المخصصة لذلك. 

4- انقر على زر التالي بعد ذلك ادخل رمز التحقُق الذي تم إرساله إلى رقم هاتفك. 

5- انقر على خيار التالي , بعد ذلك قم بإنشاء كلمة مرور ,و انقر على التالي. 

6- بعد ذلك قم بإختيار صورة شخصية لحسابك ، ثم عليك اختيار الاهتمامات أو متابعة  الحسابات المقترحة في تويتر، وسيتم الذهاب بعد ذلك إلى صفحة المستخدم وبذلك يكون قد تم إنشاء حساب علي تويتر. 

7- للعلم عند التسجيل في منصة  تويتر باستخدام رقم الهاتف، فسيتم تفعيله من خلال طريقتين إما رسالة نصيّة (SMS) تحوي كود التفعيل أو من خلال مكالمة صوتية لتفعيل رقم الهاتف. 


ما هي طريقة تحويل حساب تويتر إلى خاص ؟

يُمكنك تأمين حسابك على تويتر  وحمايته من المتطفلين وتحويله إلى حساب خاص عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  • فتح حسابك على منصة تويتر.
  • بعد ذلك اضغط على رمز الصورة الصغير الظاهر في أعلى الصفحة.
  • اذهب إلي خيار الإعدادات والخصوصية (Settings and Privacy).
  • اختر بعد ذلك خيار الخصوصية والأمان (Privacy and Safety).
  • حدد على المربع المجاور لخيار حماية تغريداتي (Protect My Tweets). 
  • بعد ذلك اضغط على خيار حفظ التغييرات (Save Changes).
  • و أخيرا ادخل كلمة المرور الخاصة بك، ثمّ النقر على حفظ التغييرات (Save Changes) .

هل يمكنني فتح حسابين في تويتر ؟ 

 يستطيع المستخدمون إنشاء أكثر من حساب عبر تويتر ، ولا يوجد حد معين لعدد الحسابات التي يمكنك إنشاؤها بالمنصة، ولكن لكل حساب لك اسم مستخدِم (User name) خاص و مختلف عن الحساب الآخر.


 هل يمكنني إنشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف؟ 

يمكنك بكل سهولة إنشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف من خلال نفس الخطوات التي سبق وشرحناها بالأعلى ولكن بدلا من أن تدخل رقم هاتفك عليك إدخال بريدك الإليكتروني Gmail فقط.

ما هى أسباب إيقاف حسابي على منصة التويتر ؟

قد يتوقف الحساب لبعض الأسباب لذلك عليك أن تكون على علم بها وهي كالآتي:
  • الحسابات الغير حقيقية و المزيفة أو المزعجة فمثلا في حالك أنك ترسل العديد من الرسائل الغير مناسبة للاخرين فهذا يعد انتهاكاً لسياسة وقوانين منصة تويتر.
  • الحسابات المخترقة تقوم بإيقافه منصة تويتر  بشكل تلقائي وتعطله و ذلك لمنع انتهاك خصوصية لصاحبه.
  • في حالة انتحال شخصية غيرك أو إرسال رسائل مشينة للآخرين مثل السب أو التهديد أو القيام بسلوك سيء فهذا يعرض الحساب للإيقاف ، 

كيف أوثق حسابي في تويتر و أحصل على العلامة الزرقاء ؟

حتى تتمكن من الحصول على الشارة الزرقاء فهذا يعني أن حسابك يجب أن يكون نشطاً و وأصلياً و إلا فيجب عليك الاشتراك و تفعيل خدمة تويتر بلو Twitter Blue . بالإضافة إلى ذلك لابد أن يكون حسابك  تم إنشاؤه  من 3 شهور على الأقل كذلك يجب تأكيده برقم هاتف.


يمكنك متابعة خطوات انشاء حساب تويتر 2023 من خلال الفيديو 👇