طريقة تنزيل وتثبيت تحديث iOS 18 Beta مجانًا بكل سهولة iOS 18 Beta Profile Download

مع اقتراب تحديث iOS 18 النسخة التجريبية الاولى للمطورين، يرغب الكثير من عشاق منتجات أبل في تجربة الميزات الجديدة قبل الجميع. 

تنزيل وتثبيت تحديث iOS 18 Beta

وإذا كنت تتمنى إلى أن تكون من بين الأوائل الذين يجربون تحديث iOS 18 Beta، فإن هذه المقالة هي دليلك المثالي. حيث سنوضح لك خطوة بخطوة طريقة تنزيل وتثبيت iOS 18 Beta على جهازك الايفون. سواء كنت مستخدمًا أو مطورًا يحب استكشاف الميزات الجديدة، فإن كل ماعليك هو اتباع هذه الخطوات وسيكون باستطاعتك الاستمتاع بالتحديثات المثيرة بأمان وفعالية.

تابع القراءة جيدا لتتعرف على طريقة الاستعداد للتجربة المستقبلية مع تحديث iOS 18 Beta.

موعد إصدار تحديث iOS 18 Beta :

في الغالب تطلق شركة أبل النسخة التجريبية للمطورين من إصدارات iOS الجديدة في المؤتمر العالمي المطورين (WWDC). أما بالنسبة للتحديث الجديد iOS 18 beta، فمن المتوقع أن يكون ذلك في يوم  10 يونيو 2024. و بالطبع سيتبع ذلك الإصدار التجريبي العام في يوليو، مما يتيح لغير المطورين أي المستخدمين جميعا اختبار التحديث الجديد. 

ومن المتوقع أن يصدر التحديث الرسمي النهائي لنظام iOS 18 في شهر سبتمبر، كعادة شركة أبل من كل عام.

ميزات تحديث iOS Beta الجديدة :

و من أحد الجوانب المميزة في تحديث iOS 18 beta هي فرصتك في تجربة المميزات الجديدة قبل صدور  التحديث الرسمي. 

سيتضمن تحديث iOS 18 مميزات عديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، و منها : قوائم تشغيل Apple Music التي يمكن انشاؤها بطريقة تلقائيًة والكتابة بمساعدة الذكاء الاصطناعي في Pages وKeynote. ولكن عليك أن تعلم أن بعض الميزات وخاصة تلك التي تعمل بالذكاء الاصطناعي قد تكون محصورة فقط على أحدث موديلات الايفون مثل سلسلة ايفون 15 و من ضمن تلك الميزات :

تنقيح وتعديل الصور و إزالة العناصر الغير مرغوب فيها في تطبيق الصور .

  • إنشاء قوائم التشغيل تلقائيًا في تطبيق Apple Music.
  • نسخ المذكرة الصوتية.
  • اقتراح ردود لرسائل البريد الإلكتروني والرسائل.
  • الرموز التعبيرية التي يتم إنشاؤها بطريقة تلقائية على حسب محتوى رسائل المستخدم، حيث ستتمكن من تصميم رموز تعبيرية جديدة تمامًا لأي مناسبة بخطوات بسيطة.
  • تحسين البحث في تطبيق Safari.
  • القدرة على عمل ملخصات ذكية لصفحات الويب والمقالات الإخبارية والملاحظات.

و إليك هذه المقالة ستوضح لك كل ما يخص تحديث iOS 18 : 

أجهزة الايفون المدعومة لتحديث iOS 18 :

من المتوقع أن يعمل تحديث iOS 18 على جميع أجهزة الايفون التي كانت تعمل بالفعل على تحديث iOS 17، والتي تشمل iPhone XR وiPhone XS وiPhone SE 2 والإصدارات الأحدث وهي : 
  • جميع موديلات ايفون 15
  • جميع موديلات ايفون 14
  • جميع موديلات ايفون 13
  • جميع موديلات ايفون 12
  • جميع موديلات ايفون 11
  • آيفون XS وXS ماكس
  • ايفون اكس ار
  • iPhone SE (الجيل الثاني والثالث) 

هام قبل تنزيل وتثبيت تحديث iOS 18 Beta :


قبل تحميل تحديث iOS 18 beta، من المهم أن تكون على علم ببعض الأشياء . الإصدارات التجريبية عادة ما تكون ليست مكتملة ويمكن أن تحتوي على العديد من الأخطاء والتهنيق و سخونة البطارية وعدم استقرار عام في أداء الجهاز.

لذلك إليك بعض الاجراءات المهمة التي يجب عليك الالنزام بها قبل المتابعة في تنزيل تحديث iOS 18 beta:

ما يجب فعله قبل تحديث iOS 18 Beta :

 كل ما عليك فعله قبل تنزيل تحديث iOS 18 هو نسخ بيانات الايفون احتياطيًا قبل تنزيل ملف تعريف iOS 18 Beta حيث يضمن لك الحصول على نسخة احتياطية حديثة قبل تثبيت النظام أنه يمكنك بكل سهولة الرجوع إلى تحديث iOS 17 المستقر إذا واجهتك أي مشاكل مع تحديث  iOS 18 beta. و يمكنك عمل نسخة احتياطية ونسخ بياناتك عبر iCloud أو إلى جهازك الكمبيوتر الشخصي عبر  برنامج iTunes.

الطريقة الأولى: تنزيل تحديث iOS 18 Beta من تحديث البرنامج :

تنزيل تحديث iOS 18 Beta

حاليًا، يتوفر تحديث iOS 18 beta للمطورين فقط. وبالرغم من ذلك، ستصدر شركة أبل في النهاية برنامجًا تجريبيًا عامًا لكل المستخدمين يتيح لأي شخص تحميل و تثبيت البرنامج. ولكن ذلك بمجرد توفر النسخة التجريبية العامة، إليك طريقة تثبيت تحديث iOS 18 beta من تحديث البرنامج : 

  • افتح الإعدادات على جهازك الايفون . ثم اضغط على "عام".
  • انقر بعد ذلك على "تحديث البرنامج".
  • اذهب إلى التحديثات التجريبية Beta Updates. إذا كان الخيار متاحا ، اضغط على "تثبيت الآن" لتنزيل التحديث.  
انتظر دقائق حتى يتم ظهور التحديث وتثبيته . تأكد أيضًا من أن جهازك الايفون متصل بالإنترنت بشكل مستقر طوال العملية.


الطريقة الثانية : الانضمام إلى Apple Beta Software Program :


إضافة إلى إمكانية تحديث نظام جهازك من الاعدادات، فيمكنك أيضًا أن تجرب الانضمام إلى Apple Beta Software Program لتجربة ميزات iOS 18 بيتا بسهولة.

الخطوة 1: اذهب إلى موقع ويب الرسمي للتحديثات التجريبية  Apple Beta Software Program. إذا كان لديك حساب بالفعل، انقر لتسجيل الدخول.
تنزيل تحديث iOS 18 Beta


الخطوة 2: بعد تسجيل الدخول بنجاح عن طريق استخدام حساب الابل اي دي Apple ID أو رقم الهاتف الخاص بك، يجب عليك الموافقة على شروط الخصوصية ثم سيذهب بك إلى صفحة ويب جديدة. قم بالتمرير لأسفل وابحث عن رابط مكتوب عليه باللون الازرق  "Enroll your iOS device".

الخطوة 3: الآن، ذهب إلى الإعدادات مرة أخرى، ثم اذهب إلى "العام" > بعد ذلك  "تحديثات البرنامج" > "تحديثات البيتا"، اختر التحديث بيتا الذي تحتاج إلى تثبيته على الايفون الخاص بك.
تنزيل تحديث iOS 18 Beta
الخطوة 4: لتحميل وتثبيت تحديث iOS 18 بيتا المحدد حين توافره طبعا، انقر على "تحديث الآن" في أسفل الشاشة.

 في هذه المقالة، قمنا بتغطية كل ما تحتاج معرفته عن طريقة تحميل ملف تعريف تحديث iOS 18 beta. من الاعتبارات الأساسية قبل التنزيل إلى أفضل الطرق لتثبيت تحديث iOS 18 beta بأمان وسهولة


يمكنك مشاهدة الفيديو لمعرفة طريقة تنزيل تحديث iOS 18 Beta وتثبيته مجانًا: