رسميا منصة "twitter" أصبحت "X" ولكن لماذا استبدل "ماسك" شعار تويتر بالعلامة "X"؟ - موقع Moanow ios

رسميا "تويتر" تبدل شعار الطائر الأزرق بالحرف "X"

أطلق ماسك، أمس الاثنين، رسمياً الشعار الجديد لـ"تويتر" ليصبح "X" بدلاً من العصفور الأزرق الشهير، وزين بها مبنى الشركة التابعة له  وهو حرف "X" أبيض مع خلفية سوداء.

واختار الملياردير إيلون ماسك الشعار الجديد "x"، ليحل محل الطائر الأزرق الذي تعودنا عليه و هو جزء من رؤية الملياردير، حيث سيقوم بتحويله إلى تطبيق لكل شيء أو "Super App".

"تويتر" أصبحت "X"
وفي يوم السبت الماضي، دعا ماسك متابعيه و الذي وصل عددهم 149 مليوناً لاقتراح شعار X، ثم بعد ذلك حدد أحد التصميمات ووضعها كصورة لملفه الشخصي الجديد. كما  أوضح ماسك في ردوده على متابعينه أنه قرر إعتماده كتصميم بشكل مؤقت، والذي ربما يتغير فيما بعد، وقال "بالتأكيد سوف يتم صقله"، تبعا لما ذكرته "بلومبرغ".

كما قام إيلون ماسك بتغيير معلومات ملفه الشخصي إلى "X.com"، وهو عنوان ويب يقوم بإعادة التوجيه إلى موقع "Twitter.com".

وأعلن ماسك عن نواياه لـ "تويتر" بمرور الوقت، حيث بدأت تلك الخطوة كمحاولة للقضاء على الروبوتات للحفاظ على حرية التعبير. وقد تحدث عن تطبيق تويتر بأنه عامل تسريع لتقديم منصة "X" الجديدة، ورؤيته على أنه "سوبر آب" مثل تطبيق "WeChat" التابع لشركة "تينسنت".

أوضحت الرئيسة التنفيذية للشركة أن خدمة "X" ستكون "سوقاً عالميا مدعوما بالذكاء الاصطناعي. وسيشمل الخدمات المصرفية و المدفوعات إلى جانب الفيديو والصوت والرسائل"وغيره.

تحديث جديد بمنصة "أكس" لخاصية الإعجابات : 


أثار أيلون ماسك صاحب منصة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقا) تفاعلا كبيرا بعدما أعلن عن إخفاء إمكانية معرفة حسابات المعجبين بتدوينة ما عند الضغط على أيقونة "القلب"، فالان أصبحت المنشورات التي تعجبك مخفية عن أعين المستخدمين مما يعطي المستخدم خصوصية أكثر . وكان هذا التحديث أبرز المواضيع التي تفاعل عليها مستخدمو منصة أكس ،

وعلقت منصة أكس عن التحديث الجديد في منشور من خلال حساب "Engineering" ورد فيه: "سنقوم في هذا التحديث على جعل خاصية الإعجابات خاصة للجميع وذلك لحماية خصوصيتك بشكل أفضل.. - بالإضافة إلي ذلك سيظل بمقدورك رؤية المشاركات التي أعجبتك (ولكن لا يستطيع الآخرون رؤية  ذلك).. سيستمر ظهور عدد  إعجابات المتابعين لمنشوراتك من الإشعارات.. و لكنك لن تتمكن بعد الآن من رؤية من قام بالإعجاب بمنشور حساب آخر.. و يمكن لكاتب التغريدة معرفة من قام بالإعجاب بمشاركاته".

و علق ايلون ماسك على نشر التدوينة السابقة قائلا : "تغيير و تحديث مهم: أصبحت إعجاباتك خاصة الآن". وفي تدوينة أخرى نشر أيلون ماسك رسما بيانيا معلقا : "هناك زيادة كبيرة في الإعجابات بعد ما أصبحت خاصة!"


تحديث جديد لمنصة X يسمح للمستخدمين بالمحتوى الخاص بالبالغين :

مع العديد من تحديثات سياسة المحتوى على منصة أكس (تويتر سابقا)، أعطى ايلون ماسك الإذن الرسمي لإمكانية مشاركة المحتوى الخاص بالبالغين. يمكن لجميع مستخدمي منصة X  الآن إنشاء ومشاركة منشورات ذات طابع جنسي بموافقتهم الخاصة. و لن يستطيع المستخدمون أصحاب الأعمار الأقل من 18 عامًا من رؤية هذا المحتوى الحساس. 

و تستمر منصة التواصل الاجتماعي X في جذب الانتباه بتحديثاتها الغريبة و المتزايدة يومًا بعد يوم. حيث تستمر تلك القرارات المتتالية التي تُطبق على المستخدمين بعد أن اشترى إيلون ماسك المنصة و تمكن من جذب انتباه الجميع في الرأي العام. وقد صرح عن قرار جديد و غريب عن التغريدات الخاصة بالمحتوى الخاص بالبالغين.

حيث أعلن أنه يمكن الان مشاركة و نشر المحتوى الذي يتضمن على العري والجنس.. 

و في إطار سياسات منصة أكس الجديدة بشأن NSFW ، يمكن لجميع المستخدمين الآن مشاركة محتوى خاص بالكبار و اللذي يتضمن شكل جنسي مع التحديث الجديد ، ففي السياسات القديمة لم تحظر منصة تويتر المحتويات الحساسة الموجهة للبالغين كما أنها أيضا لم تسمح بها بشكل رسمي. ولكن بعد التحديثات الأخيرة و خاصة بعدما استحوز ماسك على المنصة  فقرر أن يسمح للمستخمين بمشاركة "المحتوى الجنسي و العري الموجه للبالغين" بناءً على رغبتهم.

 كما أعلن أنه لن يتمكن المستخدمين الذي تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين لم يحددوا تاريخ ميلادهم أثناء إنشاء الحساب من رؤية ذلك المحتوى الحساس. 

حيث تمتلك منصة أكس بالفعل سياسات و قيود تمنع مشاهدة هذا النوع من المحتوى للمستخدمين الذي تقل أعمارهم عن 18 سنة وأشارت التصريحات إلى أن المستخدمين البالغين الذين لا يودون رؤية هذه المشاركات الحساسة  لن يظهر لهم هذا المحتوى أيضًا.  

كما تشير  إدارة منصة  X إلى أن المشاركين الذين ينشرون بشكل دائك ويومي محتوى حساس للبالغين يجب عليهم  أن يحددوا من الإعدادات أنه "محتوى حساس". ووفقًا لرويترز ، فإن يقرب من 13٪ من مشاركات المستخدمين  الإجمالية على منصة  أكس محتوى خاص بالبالغين.


تحديث جديد : إيلون ماسك ينهي (تويتر) و يبدل رابط الموقع بشكل رسمي إلى (X).

صرح مالك المنصة ماسك من خلال مشاركة نشرها أن جميع الأنظمة الأساسية لـموقع تويتر سابقا أصبحت الآن تتوجه إلى (x.com)، 
كما قام بإعادة توجيه بالعنوان الخاص بالمنصة URL الخاص بـتويتر  twitter.com إلى العنوان الجديد  x.com، ولكن ستظل سياسات الخصوصية و إعدادات حماية البيانات كما هي.

ومنذ أن استحوذ إيلون ماسك على المنصة «تويتر سابقا» في عام 2022، أول ما قام به أنه أعاد تسمية التغريدات إلى منشورات، مما دفع مستخدمي المنصة و الجمهور إلى تسميتها بالمشاركة، وأصبح الشعار الرسمي لها هو (X) كما قام بتغيير العلامة التجارية للشركة، وتطبيق الموبايل،

تحديث جديد : منصة “إكس” تنوي فرض رسوم على البث المباشر :  

صرحت منصة التواصل الاجتماعي (X) تويتر سابقا عن تحديث غريب و سيثير جدل كثير من المستخدمين وهو حصر ميزة البث المباشر على المستخدمين المميزين فقط الذين يدفعون اشتراك تويتر بلو . و تبدأ اشتراكات X Premium من 3 دولار في الشهر للطبقة العادية ، وترتفع إلى 8 دولار شهريًا لأصحاب طبقة البريميوم و 16 دولار كل شهر لطبقة بريميوم بلس.

و من ردود الفعل المحتملة لهذا القرار أنه قد يضطر الكثير من مستخدمي المنصة  إلى التخلي عن المنصة نهائيًا أو البحث عن بدائل مجانية لها مثل التطبيق الجديد المنافس له  ثريدز أو غيره من منصات التواصل الإجتماعي مثل إنستجرام و فيسبوك و يوتيوب و التي توفر هذه الميزة المباشر بشكل مجاني تماما.

خدمات جديدة ستصدر قريباً على منصة أكس :


اعلنت الرئيسة التنفيذية لمنصة "أكس"، في مجموعة من  المشاركات داعمة التغيير الجديد على المنصة من إيلون ماسك: إن منصة "X" ستحتوي على ميزات وإضافات خاصة بالتكنولوجيا المالية مثل الخدمات المصرفية و المدفوعات. وبعد تعيينها حديثا في الشركة، تحاول استعادة و استرجاع ثقة المستخدمين و المعلنين  على حد سواء، بعد العديد من التحديثات و التغييرات التعسفية التي أثارت غضب كثير من المستخدمين.