كيف اخفي التطبيقات في الايفون | شرح تطبيق Screen Time control iphone - موقع Moanow ios

برنامج Screen Time control برنامج اخفاء التطبيقات للايفون مجانا.

كثير منا يسأل كيف اخفي برامج الايفون ؟ بحيث لا يستطيع أي أحد معرفة خصوصياتي والوصول إلى التطبيقات التي لا يجب أن يراها الآخرون. 

يمكن أن يساعد إخفاء التطبيقات في تقليل وقت استخدامك للايفون لأنك لن تتمكن من فتحها بسهولة و بسرعة في أي لحظة. لكن لا تقلق، ستظل هذه التطبيقات موجودة على جهازك و في مكتبة التطبيقات لديك إذا كنت تريد استخدامها في وقت لاحق.
برنامج Screen Time Lock اخفاء التطبيقات 2023

كما قدمت شركة أبل مكتبة التطبيقات App Library مع تحديث iOS 14 في عام 2020. حيث تسمحلك هذه الخاصية بتنظيم تطبيقات الايفون الخاصة بك إلى فئات ومجموعات، مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي و التطبيقات الترفيهية وغيره، كما تبقيها خارج الشاشة الرئيسية. ومع ذلك، لوحظ أن جهاز الايفون ينظم هذه الفئات من تلقاء نفسه، وللاسف لا يمكنك إعادة ترتيب هذه التطبيقات إذا كنت لا توافق على مكان وضعها.

و لأن طريقة اخفاء تطبيقات الايفون غير معروفة في أنظمة IOS ، لذلك سنقدم لك شرح برنامج لاخفاء التطبيقات للايفون، إلى جانب ذلك عدة طرق أخرى لتتمكن من اخفاء التطبيقات للايفون من مكتبة التطبيقات على جميع أجهزة iPhone.

كيفية اخفاء التطبيقات ايفون :

فيما يلي سنوضح طريقة إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية لجهازك الايفون وكيفية اخفائها من مكتبة التطبيقات. 

لا تقتصر فكرة اخفاء التطبيقات ايفون على طريقة واحدة حيث يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إخفاء التطبيقات على جميع أنظمة iOS وهي كالاتي :

  •  إخفاء تطبيقات الايفون من الشاشة الرئيسية. 
  • اخفاء البرامج من مكتبه التطبيقات للايفون.
  • اخفاء التطبيقات في الايفون دون إخفاء تطبيقاتك.
و فيما يلي سيتم شرح كل من الطرق السابقة بالتفصيل :

إخفاء تطبيقات iPhone على الشاشة الرئيسية :

  1. اضغط مطولا بشكل مستمر على التطبيق على شاشتك الرئيسية حتى تظهر لك القائمة.
  2. اختر منها إزالة التطبيق.
  3. اختر إزالة من الشاشة الرئيسية.
الآن لن يكون التطبيق الذي تريد اخفاؤه ظاهرا على شاشتك الرئيسية، ولكن سيظل بإمكانك الوصول إليه عن طريق مكتبة التطبيقات لديك.

يمكنك أيضًا إخفاء تطبيقات متعددة في تتابع سريع. إليك الطريقة :
  1. اضغط مع الاستمرار على أي جزء خاليا من التطبيقات على شاشتك الرئيسية حتى تبدأ أيقونات التطبيقات في الاهتزاز.
  2. اضغط على رمز الطرح ( - ) الموجود في زاوية التطبيق الذي تريد إخفاءه.
  3. الان كل ما عليك فعله أن تضغط على إزالة من الشاشة الرئيسية.
و أخيرا كرر تلك الخطوتين الثانية والثالثة حتى تتمكن من إخفاء كل التطبيقات التي تريد إخفاءها، بعد ذلك اضغط على تم الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك الرئيسية.

والآن بعد أن أصبحت تطبيقاتك ليست ظاهرة على الشاشة الرئيسية، إليك عدة طرق للوصول إليها مرة أخرى . إليك الطريقة :

طريقة الوصول إلى التطبيقات التي قمت باخفائها :

الطريقة الاولى : تعتبر أسرع طريقة للوصول إلى  تطبيق مخفي هي الضغط على علامة "بحث" الموجودة في  الجزء السفلي من شاشتك الرئيسية حتتى تتمكن من ستخدام ميزة البحث Spotlight. ثم اكتب اسم التطبيق المخفي الذي تبحث عنه في شريط البحث وسيظهر التطبيق بكل سهولة.

الطريقة الثانية : يمكنك أيضًا التمرير سريعًا لليمين أو اليسار حسب لغة جهازك حتى تصل إلى مكتبة التطبيقات على الشاشة النهائية. هنا، يمكنك عرض جميع التطبيقات بجميع الفئات المختلفة التي قام جهاز  الايفون الخاص بك بتنظيم تطبيقاتك فيها، ويمكنك أيضا البحث في مكتبة التطبيقات من خلال الضغط على شريط البحث بالقرب من الجزء العلوي من شاشتك. 

وإذا كنت تريد إعادة تطبيق مخفي مرة أخرى إلى الشاشة الرئيسية، فاذهب إلى مكتبة التطبيقات عن طريق التمرير لليمين، واضغط باستمرار على التطبيق الذي تود استرجاعه، ثم اضغط على "إضافة إلى الشاشة الرئيسية".

كيف اخفي تطبيقات الايفون عن طريق تطبيق Screen Time control :

اولا : عليك تحميل تطبيق Screen Time control من خلال الرابط ( الموجود اسفل الصفحة ).

ثانيا : بعد ذلك قم بفتح التطبيق , ستظهر لك واجهة التطبيق, نضغط على زر متابعة او " Continue " لإعطاءه الصلاحيات.

ثالثا : سيظهر لك مستطيل لاضافة البرامج التي تريد ان نقوم باخفائها, نضغط عليه .

رابعا : ستظهر لك قائمة تحتوي على جميع الفئات Categories  في هاتفك الايفون, ستقوم بأختيار التطبيقات التي تريد ان نقوم باخفائها , بعد ذلك تضغط على كلمة تم او Done في اعلى الشاشة.

خامسا : تضغط على خيار  إخفاء " Hide " لتتمكن من إخفاء التطبيقات التي قمت بتحديدها في هاتفك الايفون, بعد ذلك سيظهر لك إشعار لتاكيد العملية تضغط على زر متابعة " Continue " , و في النهاية سيتم إخفاء التطبيقات.

و إذا كنت تريد إظهار التطبيقات مرة أخرى كل ما عليك هو أن تكرر نفس الخطوات و تضغط على خيار  إظهار من نفس مكان خيار الاخفاء .


اخفاء التطبيقات في الايفون دون إخفاء تطبيقاتك :

إذا كنت ترغب في تنظيم شاشتك الرئيسية و لكنك لا تريد إخفاء التطبيقات الموجودة في مكتبة التطبيقات، فيمكنك إنشاء مجلدات Folders مليئة بالتطبيقات على الشاشة الرئيسية. حيث يمكنك إعادة تسمية هذه المجلدات بما تريد، ويمكنك ترتيب تطبيقاتك بالطريقة التي تفضلها، مما يمنحك المزيد من التحكم في مكان وجود برامجك عوضا عن مكتبة التطبيقات التي تجبرك على ترتيب معين.

فيما يلي طريقة عمل مجلدات Folders على شاشتك الرئيسية لتطبيقاتك.
  1. اضغط مع الاستمرار على أي جزء فارغ غير مشغول من الشاشة الرئيسية حتى تبدأ التطبيقات في الاهتزاز. 
  2. اضغط على أحد التطبيقات باستمرار و اضفه إلى تطبيق آخر، وستلاحظ ظهور مربع رمادي بالتطبيقين وهو المجلد.
إذا ضغطت خارج المجلد (المربع الرمادي)، فسترجع مجددا إلى شاشتك الرئيسية حتى تتمكن من إضافة المزيد من البرامج إلى المجلد الجديد إذا أردت ذلك. وعند  الانتهاء، اضغط على "تم" في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك الرئيسية.

وأخيرا لم تعد تطبيقاتك مخفية بعد الان ولا يجب عليك البحث عنها في مكتبة التطبيقات أو باستخدام خاصية البحث السريع Spotlight وأصبحت شاشتك الرئيسية أكثر ترتيبا وتنظيما. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة جميع تطبيقاتك أو ألعاب التواصل الاجتماعي الخاصة بك في مكان واحد دون القلق من أن جهاز iPhone الخاص بك سيضعها في مكانها.

لمزيد من أخبار أبل ، إليك  أحدث الميزات التي ستصدر في تحديث iOS 18 الذي سينعقد يوم 10 من شهر يونيو  WWDC 2024. 👇




يمكنك مشاهدة طريقة اخفاء التطبيقات بالتفصيل من خلال هذا الفيديو 👇