حل مشكلة فصل الواي فاي wifi في الايفون - موقع Moanow ios

حل مشكلة فصل الواي فاي wifi في الايفون في ios 16 


احيانا لا يستطيع جهازك الايفون الاتصال بالواي فاي wifi ولا تعرف ما السبب ؟، بينما يستخدمه الاخرون دون مشاكل. فالحقيقة هناك الكثير من الأسباب تجعل واي فاي الايفون لا يعمل معك، والتي قد تكون بسبب مشاكل في الايفون نفسه أو جهاز الراوتر  المتصل عليه.


حل مشكلة فصل الواي فاي wifi في الايفون



ولهذا سنناقش بعض الأسباب المختلفة التي تجعل الواي فاي لا يعمل فيالايفون، وسنوضح كيفية إصلاح تلك المشكلة.


ما سبب فصل شبكة الواي فاي؟


هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل الواي فاي في الايفون لا يعمل بشكل صحيح معك، قد يكون :

  •  الواي فاي أو زر wifi لا يعمل في الايفون خاصة بعد تحديث iOS 16 أو 17 beta.
  •  قد تكون إعدادات الشبكة في الايفون ليست مضبوطة.
  • ربما هناك تلف بوحدة الاستقبال في الايفون. 
  • وجود خلل أو عطل ما في جهاز ك الراوتر. 

إذا كنت تواجه أيًا من تلك المشكلات ، فلا عليك. هناك بعض الحلول ستساعدك على إصلاح مشكلة الواي فاي الذي لا يعمل في الايفون 7/8/X/11/12/13/14، و أيضا بجميع إصدارات iOS وحتي iOS 16 و 17 beta.


حل مشكلة الواي فاي لا يعمل في الايفون او الايباد.



سنقدم لك بعض الحلول المعروفة و السريعة لتتمكن من إصلاح مشكلة عدم عمل الواي فاي في الايفون و الايباد.


إعادة تشغيل الايفون والراوتر 


أول شئ قد تفعله عندما يكون الواي فاي في الايفون لا يعمل معك  هو إعادة تشغيل الايفون. عن طريق :

ايفون X أو 11 أو 12 أو الأحدث:  اضغط مطولًا على أحد زري الصوت الاعلي أو الاسفل، بالإضافة إلى زر الباور الجانبي في نفس الوقت حتى يظهر شريط الإغلاق المنزلق، ثم قم بسحب ذلك  الشريط لتتمكن من إيقاف تشغيل ايفونك. بعد ذلك، انتظر لمدّة 30 ثانية، ثم اضغط على الزر الجانبي حتي يظهر شعار التفاحة معلنًا إعادة التشغيل.

ايفون 8 أو 7 أو 6 أو ايفون SE (الجيل الثاني) أو الأقدم: اضغط مطولًا على الزر الجانبي حتي يظهر شريط الإغلاق المنزلق، بعد ذلك قم بسحب الشريط لإيقاف التشغيل، ثم انتظر مدّة 30 ثانية، بعد ذلك اضغط مطولًا على الزر الجانبي إلى حين ظهور شعار ابل معلنًا إعادة التشغيل.


 تشغيل وإيقاف نمط الطيران

يمكنك أيضًا تفعيل وضع الطيران، ومن ثم إيقافه، وهي طريقة فعالة للغاية. اتبع هذه الخطوات السهلة لتشغيل وإيقاف وضع الطيران في ايفونك : توجه إلى خيار "إعدادات"  ثم إلى "وضع الطيران"  سوف تجد خيار يتيح لك تشغيل وضع الطيار .

بمجرد تفعيل وضع الطيران، سوف يقوم الايفون بقطع الاتصال بجميع الشبكات المتصل بها. بعد مرور 30 ثانية، قم بإيقاف تفعيل وضع الطيران. سوف يبدأ جوالك بالبحث تلقائيًا عن إلاشارات المحيطة به. حينها سيتمكن الايفون من الاتصال بالواي فاي بمجرد استخدامك لهذه الطريقة.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة ( الحل الأمثل )



 اذا كان الواي فاي ما زال لا يعمل، فعليك بإعادة تعيين إعدادات الشبكة.و أظنها الحل الامثل لتلك المشكلة . هذه الطريقة ستتضمن إعادة تعيين جميع إعدادات الشبكة لتعود كما لو كان ايفونك جديد. ولكن لا تقلق فهى لن تحذف أي شئ من البيانات لكنها  ستحذف جميع الشبكات وكلمات المرور الخاصة بك،

 الخطوة 1: اذهب الي "الإعدادات"  ثم  انتقل الي "عام"، وبعد ذلك اختر "نقل أو إعادة تعيين iPhone". 

الخطوة 2:اختر "إعادة تعيين" لإتمام العملية، بعد ذلك اختر "إعادة تعيين إعدادات الشبكة". عند قيامك بتلك الخطوة ، قد يُطلب منك إدخال رمز الدخول إلى ايفونك. قم بذلك لتأكيد خطوة إعادة تعيين الإعدادات.



يمكنك اتباع الخطوات من خلال هذا الفيديو 👇